الربح من الفيس بوك عن طريق الفيديوهات

الربح من الفيس بوك عن طريق الفيديوهات، يمتلك فيسبوك ما يزيد عن 2.4 مليار مستخدم متفاعل كما أن استعمال الفيديوهات يزيد يوم بعد يوم، لذلك يعتبر الربح منها إحدى الأمور التي يجب أن تضعها في اعتبارك سواء للعام الحالي أو لجميع الأعوام القادمة، وهناك الكثير من الأشخاص ممن يمكنهم الاستفادة من الفيديوهات الخاصة بالفيسبوك كما يمكنهم تحقيق الأرباح من ضمنهم صناع المحتوى فإذا كنت تمتلك بالفعل قناة خاصة بك على اليوتيوب تستطيع الاستفادة من الترويج لها على فيسبوك بربح المال، كما أن هناك أيضًا من يستفيد من الفيديو من أصحاب الصفحات والتي يوجد عليها متابعين أو يزيد بها التفاعل وهذا من خلال الدعاية والإعلان عن المنتجات المختلفة في تلك المقاطع.

الربح من الفيس بوك عن طريق الفيديوهات

الآن تستطيع الربح من مشاهدة الفيديوهات وذلك ما سنتطرق إليه في الحديث في السطور القادمة.

الربح من الفيس بوك عن طريق الفيديوهات

تستطيع أن تحصل على الربح من الفيس بوك عن طريق الفيديوهات والجدير بالإشارة أن هذه الآلية صعبة قليلاً في الربح، حيث تحتاج إلى الصبر والمداومة على نشر الفيديوهات وزيادة المتابعين، وتوجد عدة شروط من أجل الربح من خلال الفيديوهات على فيسبوك من ضمنها التالي:

  • التسجيل في برنامج add break نظرًا لأنه برنامج إعلاني خاص بفيسبوك وعليك أن تعرف أن الشركة تتقاسم الأرباح معك من خلال التطبيق.
  • نشر الفيديوهات عبر الصفحة العامة على الفيسبوك وليس من خلال الحساب الشخصي.
  • لابد أن تكون لغة الفيديوهات مدعومة من قبل برنامج add break حتى تتمكن من ربح المال بسهولة من خلال الفيديوهات.
  • يجب أن تكون دولتك متواجدة ضمن البرنامج حتى تستطيع أن تربح وتدر بعض المال من خلال الفيديوهات، وهذا لأن هناك بعض البلاد التي لا يتم دعمها من قبل البرنامج وبالتالي لا يمكن الربح من خلال الفيديوهات أثناء تواجدك بها.
  • أن تكون مدة الفيديو 3 دقائق.
  • احتواء صفحة فيسبوك الخاصة بك على 10000 متابع كحد أدنى.
  • مدة الفيديو ثلاث دقائق بحد أدنى.
  • يجب أن تخضع الصفحة الخاصة بك لمعايير الفيسبوك من أجل تحقيق الأرباح وهي عبارة عن عدة شروط تتعلق بمحتوى الفيديو نفسه.

شروط الربح من فيسبوك

هناك بعض الشروط التي يتعين عليك معرفتها من أجل الربح من الفيس بوك عن طريق الفيديوهات أو من التسويق أو من أي طريقة أخرى متوفرة عبر المنصة وهي كالآتي:

إنشاء المحتوى

توجد الكثير من القنوات التي يمكنك استعمالها من أجل نشر المحتوى الخاص بك بعد إنشائه، وتلك القنوات مدعومة من قبل المنصة وهي مثل الصفحات والحسابات الشخصية الاحترافية بالإضافة إلى صفحات الأحداث والمجموعات، وتعتبر تلك القنوات طرق رسمية يعد النشر من خلالها شرط أساسي للربح عبر الفيسبوك كما يجب عليك أن تعرف بأن تلك القنوات تتضمن الحسابات الشخصية العادية.

دولة تدعم الربح عبر الفيسبوك

يجب أن تتواجد ضمن دولة تدعم الربح من الفيسبوك حتى تتمكن من إدارة بعض المال من الفيديوهات أو طرق الربح الأخرى التي تقوم باستعمالها، وهذا حيث يجب نشر المحتوى بإحدى الدول المؤهلة للربح ولا يمكنك أن تقلق بهذا الأمر لأن أغلب الدول العربية مؤهلة للربح، كما يوجد عامل آخر يجب أن تراعيه أثناء النشر وهو اللغة حيث يجب أن تتحدث بلغة مدعومة من قبل الفيسبوك، وأصبحت المنصة مؤخرًا تدعم ما يزيد عن 37 لغة من ضمنها اللغة العربية وبالتالي لا يمكنك القلق من هذا الشأن أيضًا.

الالتزام بقواعد النشر

إذا أردت أن تربح من خلال الإنترنت عبر منصة فيسبوك عليك أن تتعرف على عدة أمور تتعلق بالمحتوى، حيث أن هناك بعض الأشياء التي لا يمكنك أن تحقق ربح من خلالها وهي كالآتي:

  • المحتوى الذي يتضمن خطاب كراهية.
  • النوع الذي يدعو للعنف سواء الجسدي أو اللفظي.
  • المحتوى الذي يقوم بالترويج لإحدى السلوكيات الغير أخلاقية.
  • محتوى ينتهك الحقوق الخاصة بالملكية الفكرية.
  • المحتويات المسروقة والغير أصلية

والجدير بالإشارة أنه يتعين عليك الالتزام بهذه الأمور عند إنشاء محتوى خاص بك على المنصة لأن أي تجاوز لتلك الشروط لن يجعلك تنجح بالحصول على المال من خلال الفيديوهات التي تقوم بنشرها على المنصة، وبالتالي يكبل صفحتك ويؤدي إلى فرض عدة عقوبات من ضمنها حذف الصفحة بشكل كامل.

الالتزام بقواعد الربح

إذا كنت ترغب صديقنا العزيز في الربح من خلال نشر المحتوى الخاص بك على فيسبوك يتعين عليك إتمام عملية مراجعة ثانية للمحتوى، وهذا الأمر يتم بناءً على عدة سياسات وشروط معروفة بإسم سياسات تحقيق الدخل وهي كالآتي:

  • أنواع المحتوى غير المدعومة والتي تتمثل في الفيديوهات الثابتة التي تتضمن صورة واحدة من دون أي حركة، بالإضافة إلى المحتوى أو الفيديو الذي يضم مجموعة صور يتم عرضها بصورة متتابعة، والمحتوى الذي يتكرر به مشهد واحد في الفيديو بجانب الفيديو الذي يضم صورة تظهر عليها بعض الكلمات بشكل متكرر.
  • تجنب نشر المحتوى الذي يتضمن سلوكيات محظورة مثل المحتوى الذي يشجع الأشخاص على النقر على بعض الروابط أو المحتوى الذي يطلب مال من الأشخاص مقابل تقديم بعض المواد المحظورة مثل المواد المخدرة.
  • لا يندرج المحتوى تحت بند المحتوى المقيد مثل المواضيع المتعلقة بالجنس أو الأعراق والأديان بالإضافة للمحتوى الذي يشجع على الأفعال المحظورة وكذلك الترويج لأفعال معينة التهديد والسرقة والترويج أو بعض الممارسات الغير أخلاقية.

نشر محتوى صادق

من ضمن الشروط الخاصة بالربح عبر الفيسبوك هو نشر محتوى صادق، حيث تهتم المنصة كثيرًا بأن تكون المعلومات المتواجدة لديك والمقدمة من خلالك معلومات موثوقة وصحيحة وصادقة، ويعتبر المحتوى المثير للجدل لتحفيز الناس على التفاعل من ضمن الأمور الغير مرغوب بها من طرف الفيسبوك وفي الأغلب لا يتم السماح به وبالتالي لن تتمكن من الربح منه.

محتوى غير مسروق

تستطيع تحقيق ربح عبر الفيسبوك عند إنشاء محتوى حصري وغير مسروق وأصلي أي يتم إعداده من قبلك، كما يجب أن ينتمي إلى إحدى الفئات المتمثلة بالآتي:

  • إن كنت ساهمت بإنشاء المحتوى.
  • بحالة ظهورك بالمحتوى بنفسك.
  • إن قمت بإعادة إنتاج المحتوى.

الالتزام بقواعد الدفع

إذا كنت ترغب أن تربح من خلال الفيسبوك يتعين عليك الالتزام بالقواعد الخاصة بالدفع لضمان استلام الأرباح بصورة صحيحة، وتتضمن تلك القاعدة عدة شروط وسياسية تتعلق بالتعاملات المالية من أجل سحب المال من دون مشكلة.

الاعتماد على التفاعل الحقيقي

من ضمن الشروط الأساسية من أجل الربح عبر الفيسبوك سواء من الفيديوهات أو من أي شيء آخر هو الاعتماد على التفاعل الحقيقي من قبل المتابعين.

الالتزام بشروط النشر

وهذا حيث يتعين عليك صديقنا العزيز أن تقوم بصنع محتوى ضمن مجموعة من القوانين الخاصة بالنشر والمتعلقة بعدم الترويج للخدمات أو المنتجات بشكل مخادع أو مضلل، بالإضافة إلى عدم انتحال الهوية أو الترويج لمراكز علاج الإدمان وغيره.

بناء حضور قوي

إحدى الأشياء التي تساهم بزيادة ربحك على فيسبوك من خلال الفيديوهات أو باستعمال أي طريقة أخرى هو تواجد حضور قوي على المنصة لتحقيق أفضل عائد مادي، وهذا يتم من خلال التواجد بإستمرار على فيسبوك بالإضافة إلى التفاعل مع المتابعين وزيادة عددهم.

كيف اعرف أن صفحتي مؤهلة للربح؟

من خلال عرض خصوصية الصفحة ومعرفة المزيد من التفاصيل حول متابعة صفحتك من قبل الزائرين ومنها ستتعرف على مدى قبول الصفحة ، كما يمكنك النقر على أعلى اليسار لعرض قائمة الأدوات التي تعرف من خلالها.

كم يدفع فيس بوك كل 1000 مشاهدة؟

لا يمكن حصر أرباح الفيس بوك ولكن قد تصل الأرباح إلى ما يعادل 4 -5 دولار.

ختامًا، يمكن الربح من الفيس بوك عن طريق الفيديوهات وهذا عند التزامك بجميع الشروط والبنود المتعلقة بالمحتوى وبالفيديو كمقطع، وهذا حيث أن عدم استيفاء أيًا من تلك المتطلبات يتسبب في رفض الفيديو كما يؤدي إلى نقص أرباحك في حسابك بالمنصة.

يمكنك معرفة المزيد عن الربح من فيديوهات يوتيوب من خلال هذا الفيديو


اقرأ المزيد: كيفية تحقيق الربح من القناة وأعلى المشاهدات؟

تعليقات