متى يبدأ الربح من اليوتيوب؟

متى يبدأ الربح من اليوتيوب؟ يتساءل الكثير عن هذا حيث أصبح الإنترنت يُمثل مصدر دخل هائل من خلال استخدام وسائل مختلفة، فلم تعد مصادر العمل تقتصر على الوظائف التقليدية والذهاب إلى الشركات والمكاتب فقط، بل يمكنك بدء مشروع جديد والحصول على أرباح مجزية عبر المنصات الإلكترونية المختلفة، ومن أبرزها منصة يوتيوب العالمية التي تضم الملايين من مقاطع الفيديو التي يشاهدها الجميع باستمرار.

متى يبدأ الربح من يوتيوب

لذلك من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم تفاصيل الربح من اليوتيوب وكيف ومتى يمكنك تحقيق الربح.

متى يبدأ الربح من اليوتيوب

قبل البدء في أي عمل جديد يجب عليك الإلمام بجميع التفاصيل الخاصة به، وذلك حتى تتمكن من توقع مدى النجاح الذي يمكنك تحقيقه، ومن المعلومات التي يبحث عنها من يريد بدء إنشاء قناة عبر منصة يوتيوب.

هو التوقيت الذي يحصل به على الأرباح من المنصة، ولا يتم ذلك إلا بعد تحقيق عدة شروط ومنها الآتي:

  • يجب أن يتوافق محتوى القناة مع المعايير التي وضعتها المنصة، مثل عدم الخداع أو الاحتيال على المشتركين وعدم تعريضهم للخطر وغيرها.
  • كما يجب أن يكون مالك القناة مقيم في دولة يتوفر بها شركاء يوتيوب، وهي متاحة في أغلب الدول.
  • كما يجب ألا يقل عدد المشتركين في القناة عن ألف، بالإضافة إلى الحصول على 4 آلاف ساعة مشاهدة، وذلك خلال فترة لا تتعدى السنة.
  • إلى جانب إنشاء حساب خاص بك على جوجل أدسنس.
  • وفي حالة كانت القناة متخصصة في نشر الشورتس (مقاطع الفيديو القصيرة) لابد أن تحصل على 10 مليون مشاهدة خلال 3 أشهر.

بمجرد تحقيق هذه الشروط يمكنك إرسال طلب لبدء الربح من القناة، وهذه هي إجابة سؤال متى يبدأ الربح من اليوتيوب؟ من خلال عدة طرق يمكن تحقيق الأرباح من خلالها، وهي كالآتي:

  • تفعيل الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك، وذلك من خلال الاشتراك في Google Adsense.
  • كما يمكنك التواصل مع أصحاب العلامات التجارية المختلفة، والقيام بعمل إعلانات لهم من خلال قناتك ولكن لا يمكنك القيام بذلك سوى عند الحصول على عدد كبير من المشتركين في القناة.
  • بالإضافة إلى إمكانية الحصول على الدعم المالي من المتابعين، من خلال اشتراكهم بمقابل بسيط لمشاهدة الفيديوهات قبل نشرها أو مساعدتك لهم في أمور تقنية وغيرها.
  • علاوة على إمكانية بيع المنتجات من خلال القناة أو إنشاء متجر إلكتروني خاص بك.

كيف يتم فتح قناة في اليوتيوب والربح منها؟

قد ذاع صيت طرق تحقيق الربح المادي من خلال يوتيوب في الفترة الأخيرة، حيث توجه الكثير إلى إنشاء قنوات وتفعيلها، وبالفعل أصبح مصدر للكثير من الدخل، لذلك إذا كنت تتساءل عن كيفية القيام بذلك يمكنك اتباع الخطوات الآتية:

إعداد قناة على يوتيوب

في البداية عليك إنشاء قناة على المنصة وهو أمر بسيط جدًا، حيث أنه بمجرد إعداد حساب جوجل سوف تصبح مالك لقناة جديدة، ومن ثَم الحصول على العديد من الخدمات.

ولكن يجب عليك استخدام بعض الكلمات المفتاحية من خلال خانة "advanced" أو "متقدم"، ولكن يجب أن تتأكد من أن هذه الكلمات تتلاءم مع محتوى القناة، فهي تساعد على وصول قناتك إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص.

رفع المحتوى

يمكنك الآن أن تبدأ في إنشاء مقاطع الفيديو التي ترغب بها، ثم رفعها على القناة ولكن عليك الانتباه إلى بعض النقاط الهامة التي تساعدك على النجاح ومنها الآتي:

  • يجب أن تكون جودة الفيديوهات عالية HD.
  • كما يجب ألا تكون مدة الفيديو طويلة جدًا، حتى لا يشعر المشاهد بالملل.
  • بالإضافة إلى الحرص على نشر الفيديوهات بصورة منتظمة، خاصةً في البداية.
  • علاوة على الاهتمام بإضاءة الفيديو، والمحتوى الذي تقدمه احرص على أن يكون هادف.

تكوين قاعدة جماهيرية

زيادة عدد المتابعين هو الحل لزيادة الأرباح من يوتيوب، ولا يمكن تحقيق ذلك سوى من خلال رفع مقاطع الفيديو باستمرار، ومشاركتها عبر المواقع المختلفة مثل فيس بوك أو تويتر وغيره.

بالإضافة إلى أهمية التفاعل مع المشاهدين من خلال التعليقات، والإجابة على أسئلتهم عبر مقاطع الفيديو وغيرها من الطرق.

كيف يتم استلام المال من اليوتيوب؟

بعدما وضحنا لكم متى يبدأ الربح من اليوتيوب، لابد من ذكر كيفية استلام هذه الأرباح حيث أنها تُعد بمثابة دخل ثابت أو إضافي للكثير من الأشخاص، كما أن حصولك على الأموال بشكل فوري يساعد على شعورك بالحماس والاستمرار في نشر المحتوى.

وتقدم المنصة الكثير من الامتيازات والطرق لاستلام الأرباح والتي جعلته من أفضل المنصات في هذا الأمر، ومن هذه الطرق الآتي:

البطاقة الائتمانية

تُعد الطريقة الأسهل والتي يستخدمها الكثيرين حيث يمكنك من خلالها سحب الأرباح من الصراف الآلي في أي مكان، ولكن أولًا لابد من تحويل الأموال إلى الحساب البنكي الخاص بك.

وذلك من خلال الدخول إلى إعدادات الحساب على يوتيوب، ثم اختر "YouTube Studio" ومن خلال الخانة الخاصة بإعلانات جوجل، اضغط على ADsense settings، وأدخل إلى المدفوعات، ومن ثَم اختر طريقة الدفع التي ترغب بها وانقر على "حفظ".

شبكات الوسائط

هناك شركات عديدة تقدم لك خدمة سحب الأموال ولكن لكلًا منها نظام مختلف يجب أن تتعرف عليه قبل التعامل معها.

الشيكات البريدية

وهي من خيارات سحب الأموال ولكن لا يفضلها الكثيرين، نظرًا لوجود عمولة على مبلغ الشيك يتم خصمها عند السحب بالإضافة إلى الخوف من فقدان مكتب البريد للشيك.

قد وضحنا لكم جميع التفاصيل الخاصة بسؤال متى يبدأ الربح من اليوتيوب من خلال ما سبق، ولكن يجب أن تعلم أن الأمر ليس بسيط بل يتطلب الصبر والمحاولة عدة مرات، وربما لا تتمكن من تحقيق خلال فترة قصيرة، ولكن مع المداومة على تقديم المحتوى الهادف سوف تجد نتيجة مرضية.

اقرأ أيضًا: الربح من الفيس بوك كل ما تحتاج إلى معرفته

تعليقات