طرق الربح من خرائط جوجل

 يُعدّ الربح من خرائط جوجل أحد أكثر الطرق شيوعًا للربح من الإنترنت، وهو من الطرق التي تساعد في تحقيق الحرية المالية التي طالما رغبت بها بطرق متنوعة، فهل من الممكن فعلًا كسب المال باستخدام خرائط جوجل؟! فإذا كان الجواب نعم فكيف يمكنك أن تكسب من خرائط جوجل؟.

الربح من خرائط جوجل

سنتحدث في المقال التالي من موقع إربح عن طرق الربح من خرائط جوجل:

الربح من خرائط جوجل

يُعد الربح من خرائط جوجل عملًا ذكيًا وليس عملًا شاقًا ومتعبًا، ومع ذلك فإنه يتطلب بعض الصبر والحكمة، وكذلك بعض الأساليب والنصائح، لذلك دون مزيد من الحديث دعنا نتبع بعض الطرق لكسب المال باستخدام خرائط Google:

إضافة المكتب أو العمل إلى خرائط جوجل

كل ما عليك فعله لتكسب من خرائط جوجل وبالتالي من الإنترنت بشكل عام هو:

افتح خرائط Google على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو على هاتفك عن طريق تنزيل تطبيق الخرائط. حدد موقع عنوان المكتب على الخريطة بدقة. حدد إضافة موقع غير خريطة. سجّل الدخول إلى "نشاطي التجاري على Google" لإنشاء ملف تعريف تجاري مجاني. تسمح لك Google بتضمين جميع تفاصيل المكتب المتاحة، مثل العنوان وساعات العمل وصور النشاط في ملف تعريف عملك. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي تتمثل إحدى أسهل طرق الربح من خرائط جوجل في التقدم إلى الخطوة التالية إذا كانت الشركة موجودة على خرائط Google ولديها موقع ويب:

ابحث عن موقع الويب على شبكات التواصل الاجتماعي. إذا لم تتمكن من اكتشاف أي ملفات تعريف لها على وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر فيديو YouTube. فاتصل بمالكي الشركة واعرض عليهم إنشاء حسابات لشركتهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أو حتى إدارة هذه المواقع مقابل رسوم.

الرد على تعليقات خرائط جوجل

تُعد الاستجابة للتعليقات طريقة بسيطة لتحقيق الدخل من خرائط Google لأنها وظيفة قائمة بذاتها في أي شركة. كما تُعد الاستجابة لاستفسارات العملاء وأسئلتهم مصدرًا حيويًا لبناء ثقة العملاء وتحفيز المستهلكين ليصبحوا عملاء دائمين حيث تكون خدمة العملاء هي الأساس لنجاح أو فشل أي مشروع. فالربح هنا هو أنك ستزود مالك المكتب أو الشركة بخدمة الرد على جميع التعليقات ومعالجة جميع مشاكل العملاء مقابل رسوم معقولة. وذلك بعد أن تطلب كل المعلومات والحقائق الممكنة عن الشركة حتى تتمكن من التفاعل بالخبرة والمعرفة بالموقع وقدراته وشروطه بغرض عدم تضليل المستخدمين. شروط الربح من خرائط جوجل أن يتوفر لديك حساب Gmail. العنوان صحيح ودقيق. املأ جميع المعلومات حول الموقع أو الطريق الذي تريد تضمينه في البرنامج. أضف طريقة اتصال إذا كنت تريد إضافة مكان عمل أو مطعم أو اهتمام. تضمين موقع ويب. نؤكد أن المادة يجب أن تكون واقعية تمامًا؛ وإلا سيتم رفض إضافاتك. ضع الخريطة في الفئة المناسبة حيث يوجد العديد من شركات التسويق والشحن.

ما هي خرائط جوجل بالضبط؟

خرائط Google هي خدمة عبر الإنترنت بالإضافة إلى خرائط الطريق القياسية، فهي تزود المستخدمين بمعلومات مفصلة حول المناطق الجغرافية والمناطق في جميع أنحاء العالم. وتوفر خرائط Google صورًا عبر الأقمار الصناعية لمناطق مختلفة في جميع أنحاء العالم مما يجعل العثور على ما تبحث عنه أمرًا سهلًا للغاية. كما يسمح لخرائط Google بحساب الوقت التقريبي المطلوب للوصول إلى موقع ما وتحديد أقصر طريق متاح لوجهتك اعتمادًا على الازدحام المروري الحالي.

الربح من صور خرائط جوجل

يتضمن كسب المال من الصور على خرائط Google جمع النقاط من خلال مساعدة Google في تحسين دقة خرائطها عن طريق إضافة أماكن ووجهات إلى هذه الخدمة العالمية، فعندما تحصل على عدد معين من النقاط كمرشد محلي في رحلتك أو تذهب إلى أي مكان يمكنك استبدالها نقدًا، خطوات الربح من الصور على خرائط جوجل كالتالي:

أولًا يجب عليك تنزيل التطبيق من Google Play. قم بتشغيل تطبيق خرائط Google. ثم في القائمة الجانبية حدد مساهماتك. في المرحلة التالية اضغط أيضًا على بدء ثم التالي. قم بالضغط على "الانضمام الآن" بعد ذلك قم بإدخال اسم مدينتك وتحديد الخانات المتوفرة أسفل اسم المدينة يمكنك الآن الاستفادة من خرائط Google كدليل محلي. كلما حصلت على المزيد من النقاط زادت الأموال التي يمكنك كسبها. وكلما ربحت أكثر كلما حصلت على المزيد.

ما هي شروط الربح من الصور على خرائط جوجل؟

يجب أن تكون الصورة ذات دقة وضوح جيدة (دقة وتركيز وألوان متناسقة وإضاءة مناسبة). ضع إطارًا لواجهة متجرك أو الصيدلية أو العناصر الجذابة الأخرى باستخدام الأرض والسماء والأشجار والعناصر الجذابة الأخرى. أضف اسم الصيدلية وشعارها وتفاصيل أخرى باحترافية ودقة. نادرًا ما يتم اختيار الصور الداخلية كصورة رئيسية فعلى الرغم من أن لقطات المطبخ وعناصر المتجر الجذابة، على سبيل المثال يمكن أن تكسب أحيانًا تعويضًا جيدًا. من ناحية أخرى نادرًا ما يتم اختيار الصور التي تتميز بالخصائص التالية:

صور ذات جودة رديئة (ضبابية، داكنة). بالإضافة إلى الصور ذات الجوانب الإنسانية (صور الأشخاص). الصور التي لا تحتوي على أي كائنات متعلقة بالأعمال.

كيفية إضافة خريطة في جوجل ماب

يتطلب الإجراء بضع خطوات بسيطة وسريعة التنفيذ على النحو التالي:

انتقل إلى موقع الخدمة باستخدام هذا الرابط. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور للوصول إلى حساب بريدك الإلكتروني. أدخل اسم الموقع أو الطريق الذي تريد إضافته في مربع البحث. حدد موقعك الجغرافي أو ستحدده Google لك بناءً على أي عنوان IP. انقر فوق إضافة مكان غير موجود على الخريطة من القائمة الجانبية. سيقوم المتصفح بإعادة توجيهك على الفور إلى صفحة جديدة. يجب إرفاق كافة البيانات المطلوبة بدقة شديدة. انتظر حتى تتم الموافقة على موقعك الجديد سواء كان مطعمًا أو ناديًا أو فندقًا أو متجرًا أو مركزًا تجاريًا أو متجرًا أو مؤسسة.

أسئلة شائعة حول الربح من خرائط جوجل

كم من المال يمكنني كسبه كل شهر باستخدام خرائطGoogle؟!

يتم تحديد الربح من خرائط جوجل بشكل أساسي من خلال نشاطك وقدرتك على إقناع العميل واكتساب ثقته في التعامل معك، حيث يمكنك أن تكسب في أي مكان ما بين 100 دولار وعدة آلاف من الدولارات كل شهر!

كيف سأجد عملاء؟

يمكنك القيام بذلك بعدة طرق بما في ذلك البحث عبر الإنترنت عن المكاتب والشركات باستخدام بحث Google أو خرائط Google، أو ابحث على الإنترنت في منطقتك (العيادات ومحلات الملابس وما إلى ذلك).

كيف أقنع العميل وأكتسب ثقته في التعامل معه؟

إن اكتساب ثقة العميل وإقناعه بإدارة التسويق لشركته أو متجره عبر الإنترنت يتطلب أولًا امتلاك خبرة تسويقية قوية وإدراك لأسرار كل من استراتيجيات الربح التي ذكرناها من قبل.

لن يتردد في طلب مساعدتك إذا اكتشف أنه يمكنك أن تكون مصدر شهرة وتحسين نشاط شركته. كلما زادت شعبيتك في هذه الصناعة واستطعت التعامل مع عميلين زادت الخبرة التي ستكسبها لتتمكن من فتح مكتب إعلان وتسويق خاص بك، مما يعني المزيد من العملاء والمزيد من المال.

هل من المستحيل أن تكسب من خرائط جوجل؟ في الواقع لا توجد مهمة في الحياة العملية لا تتطلب الصبر والاهتمام والتفكير الإبداعي لإنجازها، ولكن فائدة العمل الحر بشكل عام هي أنه كلما بذلت المزيد من الجهد زاد العائد. لذا ابدأ اليوم ولا تخف من اتخاذ الخطوة الأولى نحو إنتاج الأموال وزيادة الدخل واستثمار الوقت في العمل والربح من الإنترنت.

كيف أحصل على إيرادات أعمالي عبر الإنترنت؟

هناك طرق مختلفة لتحصيل الدخل من الإنترنت وهي تختلف حسب الدولة، ولكن أشهرها هو فتح حساب على "PayPal" الذي يعتبر حسابًا مصرفيًا، ولكن على الإنترنت يمكنك تلقي أرباحك عبر الإنترنت. ثم اربط هذا الحساب بحساب مصرفي في بلدك بعملة الدولار أو نفس عملة بلدك، ولكن يمكنه تلقي تحويلات بالعملة الأجنبية.

إليكم هذا الفيديو الذي يحتوي بعض المعلومات عن الربح من خرائط جوجل:

نهاية المقال

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال عن الربح من خرائط جوجل، والذي يُعدّ طريقة رائعة لكسب المال من الإنترنت، وستكون قادرًا على كسب المال بسهولة إذا كنت تتقن طرق إضافة الخرائط، وجذب العملاء، والحصول على العملاء المناسبين، والفوز بالنقاط مما يجعل هذه الطريقة من أفضل الطرق للربح من خلال جوجل.

إقرأ أيضاً: الربح من جوجل أدسنس

تعليقات