الربح من قنوات يوتيوب 2024

متى يبدأ الربح من قنوات يوتيوب، يمكن بدء القناة على اليوتيوب بأي لحظة ولكن لكي تنجح تتطلب بعض الأمور من ضمنها أن يتواجد لدى المالك الخطة وأن ينتبه لنوع المحتوى المقدم من خلال القناة من البداية، وفي الأغلب يبدأ صناع المحتوى الناجحين مقاطع الفيديو المتعلقة بهم بافتتاحية وغالبًا تتحول تلك افتتاحية لعلامة تجارية خاصة بهم، والجدير بالإشارة أن هناك الكثير من الأدوات لإنشاء الافتتاحيات المتواجدة على الإنترنت والتي يمكن أن تساعد بإنشاء واحدة عالية الجودة تمنح المقاطع إطلالة احترافية.

الربح من قنوات يوتيوب

هناك الكثيرين ممن يبحثون عن كيف يبدأ الربح من اليوتيوب وشروط تفعيل القناة وغيرها من التفاصيل نذكرها بمقالنا.

الربح من قنوات يوتيوب

توجد الكثير من الأمور الواجب معرفتها قبل السؤال عن متى يبدأ الربح من قنوات يوتيوب من ضمنها خطوات الاستفادة من القناة، وهذا حيث عدة خطوات يجب اتباعها حتى يتمكن منشئ المحتوى من الربح من القناة التي قام بإنشائها على المنصة وهي كالآتي:

  • إنشاء قناة يوتيوب وهذا حيث يعتبر إنشاء القناة أحد أسهل الأمور، حيث لا يتطلب الأمر إلا حساب جوجل والقيام ببعض الخطوات البسيطة، ومن الأفضل اختيار اسم مناسب للقناة والبدء بإعداداتها فيما يتعلق بالوصف والصور الخاصة بها لإعدادها بنجاح.
  • البدء بإمداد القناة والفيديوهات بصورة ثابتة ومستمرة، حيث يجب تنفيذ الأفكار الجذابة والممتعة التي يمكنها إضافة العديد من المشتركين الجدد، كما يفترض الاستمرار بنشر الفيديوهات الجديدة وتجنب الأخطاء التي سبق الوقوع بها بالفيديوهات السابقة ومحاولة استرضاء الجمهور والاستفادة من مقترحات ونصائحه والتشجيع على المشاركة بالقناة.
  • البدء بالتسويق للقناة وللفيديوهات وهذا من خلال عمل صفحات مختلفة على مواقع التواصل القناة الخاصة باليوتيوب، بالإضافة إلى إقامة حملات إعلانية مدفوعة الوصول لاتفاقيات تسوية مع أصحاب القنوات المتواجدة بنفس المجال وكذلك تشجيع مشاهدي الفيديوهات على الاشتراك بالقناة ومشاركتها على مواقع التواصل الخاصة بهم، بالإضافة إلى إمكانية عمل مدونة يوتيوب ونشر المحتوى بصورة نصية بها.
  • البدء بتحقيق الربح عبر قنوات يوتيوب وهذا من خلال استعمال إحدى الطرق والتي يعد من أشهرها المشاركة ببرنامج شركاء يوتيوب، والجدير بالإشارة أن هناك عدة شروط من أجل الانضمام لذلك البرنامج والتي يجب توافرها مثل أن يتخطى عمر المتقدم 18 عام وتجاوز عدد ساعات المشاهدة الـ 4000 ساعة بآخر 12 شهر وامتلاك 1000 مشترك على الأقل، بالإضافة إلى حساب جوجل ادسنس وربطه بالقناة وغيرها من الشروط.

كيف يبدأ الربح من اليوتيوب؟

يعد أمر جني المال أمر سهل لملايين من الأشخاص، حيث يمكن الاستفادة من الموارد والمواهب والمهارات المتاحة لجني المال وهذا من خلال اليوتيوب تعتمد على المشاهدات ولكن ليست مشاهدات الفيديوهات بل مشاهدات الإعلانات، ولكل من يرغب في معرفة متى يبدأ الربح من اليوتيوب يتعين عليه التأكد أولاً من استيفاء شروط الربح والتي تتضمن تواجد 1000 مشترك على الأقل وكلما زادت مشاهدات الإعلانات كلما اكتسب مقدم المحتوى أرباح.

ولهذا يحتاج الأمر إلى إنشاء قاعدة جماهيرية تتفاعل مع المحتوى، بالإضافة إلى ضرورة تحميل مقاطع فيديو بصورة منتظمة، وهناك بعض المتطلبات التي حددتها شركة يوتيوب من أجل البدء بالربح مثل ضرورة تجاوز صاحب القناة سن 18 عام، الحصول على 20 ألف مشاهدة على القناة، تجاوز الألف مشترك، تخطي المشاهدات 4000 ساعة مشاهدة في العام الماضي، ربط القناة مع حساب جوجل ادسنس، وتحسين المحتوى المقدم عبر القناة.

والجدير بالإشارة أنه يمكن سحب الأموال من اليوتيوب عند الوصول للحد الأدنى وهو 100 دولار بأغلب الدول، وهذا حيث ستقوم المنصة بتحويل الأرباح للحساب البنكي بصورة مباشرة كل شهر كما يمكن إصدار شيكات من جوجل ادسنس في بعض الدول الأخرى.

طرق الربح من قنوات يوتيوب

توجد أكثر من طريقة يمكن من خلالها الربح عبر قنوات يوتيوب وهذا بناءً على رغبة صانع المحتوى وحينها يمكن التساؤل عن متى يبدأ تفعيل الربح من اليوتيوب حيث توجد العديد من الآليات التي يمكن الاستفادة بها من القناة في تحقيق المكاسب المالية وهي كالآتي:

  • الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب: إن كان يرغب صانع المحتوى في كسب بعض المال من اليوتيوب يتعين عليه أن يعرف جيدًا برنامج شركاء يوتيوب وطريقة عمله، والجدير بالإشارة أنه من أجل تحقيق الدخل عبر أي مقاطع فيديو بعد القبول بالبرنامج هو شروط حصولها على 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة على الأقل وهذا الأمر سيتم مراجعته من قبل البرنامج، لذلك من الضروري الاستمرار بتقديم المحتوى وزيادة عدد المشاهدين والمشتركين بالقناة لتحقيق الأرباح المالية.
  • الانضمام إلى يوتيوب بريميوم: يعد يوتيوب بريميوم إحدى الخدمات العضوية المدفوعة التي توفر للأشخاص مشاهدة فيديو خالي من الإعلان، حيث لا يتعين على منشئ المحتوى أن يقوم بأي شيء لأنه سيحصل بشكل وصورة تلقائية على مصدر دخل آخر عندما يقوم أعضاء يوتيوب بريميوم بتشغيل المقاطع الخاصة به وهكذا الأمر بالنسبة إلى قواعد تحقيق الدخل على اليوتيوب والخاصة بالإيرادات المستندة على الإعلانات. لذلك فإن أغلب الأرباح التي تأتي من رسوم العضوية المميزة تذهب إلى منشئ المحتوى، كما يعتمد توزيعها على عدد الأعضاء المميزين المشاهدين للمحتوى الخاص بالمنشأ، كما سينال الأعضاء المميزين فرصة لتنزيل مقاطع الفيديو وتشغيلها بالخلفية بدون إنترنت مما سيؤدي إلى زيادة وقت المشاهدة وزيادة الأرباح.
  • عرض عضويات لمشتركي القناة: يمكن كسب مبالغ مالية إضافية من خلال قنوات يوتيوب عبر تقديم عضويات مميزة للمشتركين مقابل مبلغ من المال، حيث أن صاحب القناة يمتلك الحرية بتحديد رسوم العضوية الشهرية والتي يمكن أن تتخطى بضع دولارات أو أكثر من ذلك بناءً على القيمة المقدمة للأعضاء. وهذا يعني أن صانع المحتوى سيعرض على المتابعين تسديد مبلغ من المال بصورة شهرية مقابل العضوية المميزة التي تحتوي على امتيازات أكثر مثل الوصول المبكر لمقاطع الفيديو بجانب الدردشة المباشرة مع الأعضاء فقط بالإضافة إلى إبراز الأعضاء بالتعليقات والدردشات المباشرة عبر الإشارات الخاصة بهم. وبالتالي يدرك الجمهور صعوبة جذب انتباه صاحب المحتوى أو التواصل معه بصورة مباشرة، لذلك يمكن أن يرغب البعض بدفع مبلغ من المال في مقابل التواصل بصورة أسهل معه إن كان المحتوى جذاب ومميز. والجدير بالإشارة أنه يجب الحصول على 30 ألف مشترك على الأقل من أجل تفعيل تلك الميزة، ويجب الوضع بالاعتبار استخدام مقاطع الفيديو لتذكير المشاهدين بإمكانية ضمن للأعضاء الحصريين والمميزين عبر النقر على انضمام المتواجدة بالقناة وهكذا يمكن تحقيق الربح عبر اليوتيوب.
  • التسويق بالعمولة من خلال القناة: تعتبر ضمن الطرق الأكثر تميزًا في الربح من خلال اليوتيوب هو التسويق بالعمولة، ويتم ذلك من خلال الحصول على منتج ما أو خدمة توفرها علامة تجارية أخرى والتسويق لها والترويج من خلال الفيديوهات خصوصًا أن الكثير من الشركات اليوم أصبحت تدرك جيدًا مدى أهمية قنوات يوتيوب التي تحتوي على عدد متابعين كبير، لذلك تسعى دائمًا إلى استغلال ذلك من أجل تنمية أعمالهم والتسويق لها.
  • تحقيق الدخل عبر مجموعة البث المباشر: وهذا حيث تعد خدمة سوبر شات إحدى الطرق الجديدة الأكثر شيوعًا في كسب المال من اليوتيوب، حيث توفر تلك الميزة إمكانية شراء رسائل الدردشة المميزة وحالات معينة يمكن تثبيتها أعلى قسم التعليقات، لذلك عند بدء بث مباشر يمكن استعمال سوبر شات من أجل تحقيق الدخل في البث الخاص منشئ المحتوى. تتراوح معدلات تحقيق الربح من سوبر شات في اليوتيوب من 1 إلى 500 دولار، في حين أن الشركة تحصل على خصم بقيمة 30% من الإيرادات لهذا يمكن الاستفادة من تلك الطريقة في تحقيق الأرباح من خلال تنظيم البث المباشر والترويج له بمقاطع الفيديو أو على منصات التواصل المختلفة أو بأي وقت يرغب الجمهور بقضاء بعض الوقت مع منشئ المحتوى.

كيف اعرف اني ربحت من اليوتيوب؟

لابد من التسجيل بحساب AdSense لعرض أرباحك ومن ثم النقر أعلى يمين الصفحة على رمز اليوتيوب وسوف تظهر قيمة ارباحك وعدد المشاركات التي قمت بها

كم تكلفة انشاء قناة على اليوتيوب؟

يستطيع أي شخص إنشاء قنوات يوتيوب فهي قناة مجانية ولكن يوجد هناك بعض التكاليف الاختيارية التي تساهم في تحسين جودة القناة ونجاحها في أسرع وقت ممكن.

تعرف أكثر عن الربح من قناة اليوتيوب من خلال مشاهدة هذا الفيديو


هكذا نكون قد وضحنا كيف يبدأ الربح من قنوات يوتيوب بالإضافة إلى أي شيء آخر يتعلق بالأمر مثل طرق الربح المتوفرة والتي تتمثل في التسويق بالعمولة أو إقامة البث المباشر للربح أو الانضمام إلى بريميوم بجانب الخطوات التي يمكن اتباعها والسير وفقًا لها لتحقيق العائد المادي المرغوب به عبر اليوتيوب.

اقرأ أيضًا: شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس 2024

تعليقات