كيفية الربح من المنشورات المدعومة

الربح من المنشورات المدعومة هي إحدى طرق الربح عبر الإنترنت، فقد أصبح البحث عن عمل خلال الإنترنت هو حلم يراود الكثير من الأشخاص، ومن هنا فإننا سنتحدث عن إحدى طرق الربح هذه، وعن كيفية استغلالها بصورة كاملة للكسب من ورائها أموالًا قد تقدر بآلاف وملايين الدولارات يوميًا.

سنتحدث في المقال التالي من موقع إربح عن كيفية الربح من المنشورات المدعومة:

الربح من المنشورات المدعومة

الربح من المنشورات المدعومة

تعتبر من بين طرق الربح عبر الإنترنت، والتي بإمكانها أن تجعلك تكسب أضعاف الأموال التي لم تكن تتوقعها، ذلك من خلال الآتي:

  • هي ما تسمى بالإعلانات الممولة أو المنشورات المدعومة، فكلاهما واحد، فلكل من يملك قناة كبيرة تضم آلاف المتابعين أو يمتلك موقع يجلب زيارات كبيرة، فهو بإمكانه الربح من المنشورات المدعومة من طرف الشركات.
  • تبحث الشركات الكبيرة عن منصات كبيرة وقنوات مشهورة من أجل الترويج لمنتجاتها، ولهذا فإن كنت تمتلك موقع كبير وقناة مشهورة، فأنت محظوظ كفايةً، حيث يبحث عنك المعلنين للقيام بدعاية لمنتجاتهم من خلال موقعهم الخاص أو قناتك مقابل مبلغ مادي مغري.
  • تستطيع الدعاية لهذه المنتجات أو الخدمات، من خلال الحديث عنها في قناتك الخاصة، أو كتابة مقالة في موقعك من أجل التشهير بالمنتج.
  • من الرائع بجانب إضافة الربح من الإعلانات الممولة، أنه بإمكانك في نفس الوقت الربح من إعلانات جوجل أو الفيس بوك، فهي تعتبر من أفضل طرق كسب المال أون لاين.

ما هي الإعلانات الممولة

في ظل حديثنا عن الربح من المنشورات المدعومة، تجدر الإشارة بتعريف أهم النقاط الأساسية فيما يخص الإعلان الممول وعن كيفية الاستفادة منه، ذلك من خلال الآتي:

  • تعتبر الإعلانات الممولة وسيلة من الوسائل العصرية الحديثة، والتي يستخدمها كافة المسوقين سواء كان على صعيد الأفراد أو على صعيد الشركات.
  • لا يمكن لأي فرد أن ينجح في مجال من مجالات التسويق دون استخدام هذه الإعلانات المدفوعة، مهما كانت مهارة المسوق أو حتى كنت محترفًا في مجال التسويق.
  • يعود السبب في استخدام الإعلانات الممولة بصورة كبير إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي جميعها قد قامت خلال تحديثاتها الأخيرة، تحديدًا مع بداية سنة 2020 بتقليص حجم وصول المنشورات للأصدقاء أو الأعضاء المتواجدين في أي مجموعة.

أشكال الإعلانات الممولة

الربح من المنشورات المدعومة

يمكن تعريف الإعلانات الممولة بشكل أكثر دقة، على أنها ذلك الإعلان الذي يتم إنشائه في موقع من مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بغرض الوصول إلى جمهور مستهدف ومهتم بالموضوع الذي يسوق له صاحب الحساب أو الشركة، كما تستخدم بهدف بيع المنتج وتحقيق ربح مادي من هذه العملية.

  • ويتواجد في ذلك العديد من أشكال الإعلانات الممولة، وهي ما تتضمن الآتي:
  • إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي: مثل: إعلانات فيس بوك وتويتر وغيرهما.
  • إعلانات جوجل: وهي نوع آخر من أنواع الإعلانات الممولة، وهي ما يتم استهدافها من خلال محرك البحث جوجل.
  • إعلانات اليوتيوب: وهي تقوم باستهداف الجمهور الذي يستخدم نفس الشبكة، وليس مواقع متعددة كما هو الأمر في إعلانات جوجل.

أهمية المنشورات المدعومة

في ظل حديثنا عن الربح من المنشورات المدعومة، فيمكننا التعرف على أهمية الإعلانات الممولة أو فيما تعرف بالمنشورات المدعومة بالنسبة للشركات، ذلك من خلال العديد من النقاط الهامة التي تتمثل في الآتي:

  • تحسين ظهور مواقع الشركات من خلال محركات البحث المختلفة
  • لا شك أنه عند قيام أي شركة بعمل إعلان ممول على موقع من مواقع التواصل الاجتماعي، فإنه يتم استخدام كلمات مفتاحية معينة داخل الإعلان، فيقوم جوجل على هذا الأساس بجعل الكلمة المفتاحية من ضمن نتائج البحث الأولى.

الوصول إلى الجمهور المستهدف

تساهم الإعلانات الممولة في إكساب الشركات مهارة تقسيم الجمهور إلى فئات، وذلك وفقًا للمنتجات والخدمات التي ترغب الشركة في الترويج إليها، ومن هنا تأتي الكثير من المبيعات المحققة، ذلك لأن الجمهور الذي يجذبه منتج أو خدمة ما، ليس هو ذاته الذي يمكن أن يهتم وينجذب لمنتج آخر.

جمع قاعدة بيانات للجمهور المستهدف

تساعد الإعلانات الممولة في عملية جمع البيانات وتحليلها، ومعرفة اهتمامات الجمهور المستهدف سواء كانت العامة أو الخاصة، بل والشخصية أيضًا، هذا بالإضافة إلى الأمور التي يفكر فيها دومًا، وعن احتياجاته التي يود تلبيتها بصورة دائمة.

باختصار يمكننا القول إن الإعلانات الممولة تساعد في جمع قاعدة بيانات كاملة عن الجمهور المستهدف للشركات، وذلك حتى يتم التسويق لها بشكل أفضل.

الوصول إلى رجال الأعمال والمستثمرين

تساعد في الوصول إلى أصحاب الأموال الكبيرة، وذلك من خلال عمل إعلانات ممولة أو فيما تسمى بالمنشورات المدعومة، من خلال منصة لينكد إن مثلًا، وهو الأمر الذي يعود بالفائدة على الشركات.

ذلك لكونها تتمكن من الاستفادة من هؤلاء الأشخاص من الناحية المادية، عندما يصبحوا عملاء دائمين لديهم.

استخدامات الإعلانات الممولة

في صدد حديثنا عن الربح من المنشورات المدعومة، يمكننا التعرف على أهم استخدامات المنشورات المدعومة وعما يمكن أن تحصل عليه بواسطتها من مزايا فريدة، ذلك بما يتضمن الآتي:

  • تستخدم من أجل تحسين ظهور الشركات بالشكل المطلوب عبر مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • تساعد في انتشار الشركات بصورة واسعة، والإلمام بمعرفة أكبر قدر من الجمهور المستهدف بها وبما تقدمه من خدمات.
  • تستخدم الإعلانات المدفوعة من أجل تحسين تقييم الشركات، وحصولها على تقييمات إيجابية عالية.
  • لا شك أن استخدامها يعد وسيلة أساسية لتحقيق الربح المالي، وهذا من خلال تسويق المنتجات أو الخدمات عن طريقها.

إعلانات الفيس بوك الممولة

كثيرًا ما يحاول أصحاب الشركات معرفة ماذا يمكن أن يعني إعلان ممول على الفيس بوك؟ وفي هذا فيمكننا تعريفه بأنه منشور عادي الشكل، ومماثل لجميع منشورات الفيس بوك الأخرى، ولكن الشركة تدفع مقابله.

وذلك ليتمكن من الوصول إلى جمهور أكبر بشكل طبيعي، يظهر في صفحة آخر الأخبار الخاصة بالمستخدمين مثل بقية المنشورات ولكن الفرق الوحيد في التصنيف والوصول.

يعتبر إنشاء إعلان ممول على الفيس بوك عملية سهلة وسريعة للغاية، ويمكنك من خلالها الوصول إلى قاعدة جمهور كبيرة، كما أن رسائلك تستهدف بطريقة مناسبة جدًا.

تكاليف الإعلان الممول على الفيس بوك

في ظل حديثنا عن الربح من المنشورات المدعومة، يمكننا القول إن تكلفة المنشور المدعوم أو الإعلان الممول تعتمد بصورة كلية على حجم الجمهور الذي ترغب في أن يرى المنشور الخاص بك، وسوف يقدم لك فيس بوك تقديرات لعدد الأشخاص الذين يمكنك الوصول إليهم بالميزانية التي تحددها.

مزايا إعلانات الفيس بوك

الربح من المنشورات المدعومة

لا شك أن عملية الربح من المنشورات المدعومة عديدة وقد تصل إلى أن تكون مضاعفة بشكل هائل، وفي هذا يمكننا التعرف على أبرز مزايا إعلانات الفيس بوك بما يتضمن الآتي:

  • لا يوجد حد زمني، حيث بإمكانك تشغيل الإعلانات للمدة التي ترغب فيها.
  • يتواجد خيارات أكثر تعقيدًا خاصة بالاستهداف والميزانية.
  • يمكنك تحقيق كافة الأهداف التسويقية التالية:
  • الوعي بالعلامة التجارية.
  • توليد عملاء محتملين.
  • تثبيت التطبيقات.
  • فيما يتعلق بالرسائل، والتحويلات، ومبيعات الكتالوجات، وزيارات المتجر أيضًا.

إليكم هذا الفيديو الذي يحتوي بعض المعلومات عن كيفية الربح من المنشورات المدعومة:

نهاية المقال

تعرفنا من خلال المقال على أهم طرق الربح من المنشورات المدعومة، هذا بالإضافة إلى أبرز المميزات الفريدة التي سوف تحصل عليها بلا أدنى شك فور قيامك بإنشاء إعلان ممول.

اقرأ أيضاً:الربح من الانترنت كل ما تحتاج إلى معرفته

تعليقات