كيفية الاستثمار في العملات الرقمية : المستقبل الغامض للعملات الرقمية بعد السقوط الرهيب!

أنت تفكر الآن في الاستثمار في العملات الرقمية، أليس كذلك؟، قبل البدء بوضع أموالك في عملاتك الرقمية، عليك أن تضع في اعتبارك أن الركود الأخير للعملات الرقمية طرح الكثير من المخاوف في السوق الرقمي، يتساءل المستثمرون العاديون الآن والذين عُرفوا بالعملات الرقمية، هل الاستثمار في العملات المشفرة بعد هذا الركود شيء جيد أم مجرد مخاطرة كبيرة قد تسبب خيبة أمل أكبر؟!.

كيفية  الاستثمار في العملات الرقمية

سنتحدث في هذا المقال من موقع إربح عن الاستثمار في العملات الرقمية:

الاستثمار في العملات الرقمية

على الرغم من أن مستقبل العملات الرقمية مجهول تماما حتى الآن، وتختلف الآراء حول ما سيطرأ على العملات في المستقبل، إلا أنه لا يزال هناك طلباَ على العملات المشفرة حول العالم، من غير المنطقي القول أن الطلب متزايد عن ما مضى، لكن الطلب في 2022، لا يزال مقبولًا نوعًاً ما.

بدأت المخاوف الاستثمارية في العملات الرقمية، منذ سبتمبر 2021، في هذا الوقت بدأ البيتكوين في الإنخفاض، حتى وصل إلى 50% أقل مما كان عليه في منتصف 2021. عندما وصل البيتكوين إلى ذروته كان قد وصل إلى سعر 70،000$، الأن البيتكوين نزل إلى أكثر من ثلثي الثمن، حيث سجل البيتكوين الأن 19,844.70 دولار أمريكيا، في وقت كتابة هذه المقالة.

انخفضت العملات الأخرى مثل الاثريوم و اللايتكوين و دوجكوين وحتى ADA بنسبة مقاربة، ما بين 50% إلى 75% انخفاض حاد منذ بداية 2022، هذا ما يطرح سؤال مهما، هل الاستثمار في العملات الرقمية استثمار مربح؟، هذا ما سنجيب عنه هنا.

العملات المشفرة أو العملات الرقمية أو كما يطلق عليها اسم Cryptocurrency، هي أي شكل من أشكال العملات التي تستخدم رقميا عبر الانترنت، وتستعين بالتشفير لإجراءات معاملتها، ويعني الاستثمار أيضاً هو أي ممارسات مبذولة سواء كانت عن طريق الجهد أو المال أو الوقت بهدف الحصول على عائد في المستقبل. يهدف الاستثمار في العملات المشفرة إلى بناء أصل يعتمد عليه يمكن أن يجني عائد ضخم في المستقبل، مع ذلك، يجب أن يتضمن أي استثمار بعض المخاطرة، وتختلف تلك المخاطرة وفقا لنوع وكيفية الاستثمار المتبع من قبل المستثمر.

مستقبل العملات الرقمية

لقد حقق البيتكوين والعملات الأخرى أرقاما ضخمة في عام 2021، لكن الأمر لم يستمر في بدايات 2022، كان النصف الأول من عام 2022، صعباً للغاية على مستثمري العملات الرقمية، لقد تراجعت العملات بنسب تصل إلى 70%، إنه لخبر سيء في الحقيقة، على الرغم من ذلك، لا يزال الكثيرون يدعون أن الاستثمار في العملات الرقمية هو الخيار الاستثماري الأفضل عبر الانترنت، فما حقيقة ذلك.

لقد شارك الكثير من الخبراء والمتداولين ارائهم حول مستقبل العملة الرقمية، الأمر الذي زاد حيرة السوق أكثر، لقد دارت بعض الأراء حول أن من سيشتري الأن، وينتظر عامان أو أكثر، سيربح الكثير بعد عودة العملات الرقمية، إنهم يدعون أن هذا بمثابة تخفيض على سعر الشراء ولا يعتبرونه ركودا اقتصادياً.

إن محاولة وضع قوانين تنظم عملية التعامل مع العملات المشفرة الإلكترونية، لا تزال مجرد محاولات، لا ندرى بالضبط ما القوانين التي تفرضها الولايات المتحدة على سوق العملات لديها، قد تؤثر هذه القوانين بالسلب على استثمار العملات الرقمية، وقد يكون الأمر مخالف تماماً لذلك. يقول ماركوس ستيريو اخصائي تحليل السوق في شركة Global Block: "بعد الأحداث الكارثية التي تكشفت في سوق العملات الرقمية خلال الأسابيع القليلة الماضية ، من الواضح أن التنظيم الصارم قد يصل قريبًا".

آراء الخبراء حول مستقبل البيتكوين

البيتكوين هو المؤشر الأفضل الذي يمكن قياس به سوق العملات الرقمية، إنه عبارة عن أكبر عملة رقمية موجودة، عندما يرتفع ترتفع معه جميع العملات، وعندما ينخفض، تفعل العملات ذلك أيضاً. لأسباب تتعلق بالتضخم وسوق الأسهم غير المستقر والركود الاقتصادي ومخاوف من ضياع قيمة رأس المال، فقدت البيتكوين أكثر من ثلثي قيمتها، وصل البيتكوين إلى أسعار قليلة لم تسجل له منذ مدة بعيدة، حصلت العملة في الأسابيع الماضية على سعر شراء 17500 دولار أمريكيا، بعد أن كانت تخطت 68 ألف دولار في نوفمبر 2021.

كان هذا التراجع سببا كافياً ليجعل الخبراء يوصون بالحفاظ على 5%من محفظتك الاستثمارية للاستثمار في البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى، لقد ركز الخبراء توصياتهم فيما يتعلق بالبيتكوين أكثر من العملات الأخرى. على الرغم من البداية الصعبة للعملات الرقمية، إلا أن الخبراء لا يزالون يقولون أن البيتكوين قد يصل إلى 100000 دولار قريبا، وفقا لتصريحات كياتاً دانيال مؤلفة كتاب "استثمار العملات المشفرة للدمى" قالت في الماضي وجدنا الكثير من التعثرات للبيتكوين، وهذه كانت هدوء ما قبل العاصفة فقط، قد يصل البيتكوين إلى أرقام كبيرة على المدى البعيد.

طريقة الاستثمار في العملات الرقمية

قبل البدء في شراء عملة رقمية لمجرد أن شخصاً ما قال أنه استثمر بها ونجح، عليك أولا التأني قليلا، إن الحصول على عملة رقمية جيدة للإستثمار ليس مثل الحصول على سهم في البورصة، على سبيل المثال، تختلف العوامل المؤثرة هنا على تلك التي تؤثر هناك. لحسن الحظ، التعامل النقدي منذ الأزل لاتقل قيمته وترتفع وفقا لعامل العرض والطلب، هذا ما يحدث مع العملات الرقمية أيضا، تزداد العملة الرقمية عندما يزداد الطلب عليها، بنسبة أعلى من كمياتها في السوق، وتنخفض عندما يحدث العكس.

هذا يجعل سؤال كيفية زيادة العرض، والأسباب التي ستجعل الطلب على العملة أعلى ترتفع، إن تمكنت من وجود أسباب جيدة تجعل العملات يرتفع الطلب عليها، فأنت في المكان الصحيح. على سبيل المثال من المتوقع ارتفاع البيتكوين والعملات الشهيرة الأخرى لتعود إلى سعرها الطبيعي، لماذا، لأن انخفاض السعر هذا ما عودة الأمور إلي طبيعتها في العالم، سيجعل المستثمرين يتلاحقون لطلب العملة، مما يزيد من قيمتها.

يمكنك معرفة إجابة هذا السؤال من خلال المستندات التعريفية التي تنشرها الشركة أو فريق العمل الذين قاموا بصنع العملة الرقمية، يمكنك، الاستعانة بأحد الخبراء في النهاية، أو توصياتهم لشراء عملة مشفرة، في النهاية، سيكون هذا على مسؤوليتك الكاملة. بمجرد أن تحصل على عملة مشفرة، تعتقد أنها قد تكون مناسبة للاستثمار، فقد حان الوقت لبدء شراء عملتك.

أولا : فتح حساب في بورصة العملات الرقمية، لبدء الاستثمار في العملات الرقمية، يمكنك فتح حساب في بورصة مثل بورصة Coinbase أحد أشهر تلك المنصات، تأكد من أن البورصة التي ستبدء معها تدعم العملة التي تريد شرائها. بمجرد قيامك بتمويل حسابك بالعملة الورقية ، يمكنك إصدار أمر لشراء عملتك المشفرة. لحسن الحظ، تعمل المعاملات في بورصة العملات الرقمية، مثلما تفعل في الواقع، ستقوم بورصة العملات المشفرة بمحاولة مطابقة سعر الشراء الخاص بك، مع شخص أخر يبيع بنفس السعر واتمام العملية.. شراء العملة هو الجزء السهل، الجزء الصعب هو اختيار عملة مناسبة للاستثمار، حدد 5% من محفظتك فقط للإستثمار في العملات الرقمية، من الجيد تنويع العملات، وتحديد نسب منطقية لكمل عملة وفقا لنظرتك المستقبلية.

إليكم هذا الفيديو الذي يحتوي بعض المعلومات عن الإستثمار في العملات الرقمية:

نهاية المقال

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال الإستثمار في العملات الرقمية، لا يعد استثمار العملات الرقمية استثمار آمن، فهو استثمار مليء بالمخاطر، على الجانب الإيجابي، يمكن أن يعود لك بعائد كبير للغاية، إذا تمكنت من فعل ذلك بالطريقة الصحيحة.

إقرأ أيضًا: الربح من الانترنت

تعليقات