-->

الربح من الدروب شيبينغ

يعتبر الربح من الدروب شيبينغ سريع خصوصا في حالة لم يكن لديك الكثير من الأموال لشراء المخزون وبيعه، كذلك إذا كان المصطلح جديدًا عليك، أو لا زلت في بداية مشروعك من الضروري جدًا أن تعرف النصائح حول كيفية الربح، وفوائد هذه التجارة لرائد الأعمال الصغيرة.

سنتحدث في المقال التالي من موقع إربح عن الربح من الدروب شيبينغ:

الربح من الدروب شيبينغ

الربح من الدروب شيبينغ

سؤال يتكرر من الكثير من رواد الأعمال ما هو الدروب شيبينغ، الدروب شيبينغ هو أحد طرق للبيع أونلاين حيث يطلب العملاء المنتجات من متجر دون أن تشتريها أو تخزنها، ربحك في يكون الدروب شيبينغ الفرق بين سعر المنتج بالجملة كما يعرضه المورد وبين السعر الذي تعرضه أنت به لعملائك.

يمكنك تلخيص عملية ربح المال من الدروب شيبينغ في هامش الربح الذي تحققه من خلال بيع المنتجات أو من الطلبية والتي تتوقف على استراتيجية تسعير المنتجات.

بغض النظر عن أن هناك العديد من استراتيجيات التسعير التي يمكنك اتباعها في الدروب شيبينغ جميعها، تقوم على المقارنة بين الإيرادات والنفقات بهدف تحديد هامش الربح.

يجب الأخذ بعين الاعتبار جميع التكاليف المقرونة بكل عملية شراء بالإضافة إلى كل منتج على حدة وبإدارة المتجر وترويجه وذلك على النحو التالي:

  • سعر المنتج الأصلي.
  • تكاليف الشحن والتوصيل
  • بعض التكاليف الأخرى التي تترتّب على شراء المنتج، مثلًا: رسوم خدمة التركيب، ضمان إضافي.
  • رسوم الصفقة.
  • التأكد من ضريبة القيمة المضافة على المنتجات كذلك عمولة مزود خدمات الدفع وغيرها.
  • يجب العمل على إدارة المتجر الإلكتروني بشكل جيد وفعال من خلال استخدام العديد من الأدوات.
  •  العمل على تحسين تجربة المستخدم من خلال تشغيل مراكز دعم.

الربح من الدروب شيبينغ

كيف يعمل الدروب شيبينغ

لكي تتعرف على طرق الربح من الدروب شيبينغ يجب أن تتعرف على ما هي طريقة عمل الدروب شيبينغ وذلك من خلال الأسطر التالية:

إنشاء المتجر الإلكتروني

يجب أن تقوم بإنشاء متجر الدروب شيبينغ والذي يعد متجر إلكتروني متكامل، بهدف إتمام عمليات حيث يشبه تمامًا المتاجر الإلكترونية المعتادة المتعارف عليها.

 كذلك قد يكون موقعًا إلكترونيًا أو متجرًا إلكترونيًا على العديد من منصات التواصل الاجتماعي مثل متجر على الانستجرام، الفيس بوك، وغيرها الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي التي يمكنك الاستفادة منها.

اختيار البائع/المورد

يتم اختيار البائع كذلك المورد، بالإضافة إلى المصنع أو الشركة، كما يتم اختيار الطرف الثالث الذي يرغب بالعمل معه وبيع منتجاته، بعد ذلك الانضمام إلى برنامج الـ الدروب شيبينغ الخاص به بعد إتمام شروط والأحكام.

بيع المنتجات

يتم طرح المنتجات التي اختارتها لبيعها على المتجر بأسعار خاصة، حيث يتم تحديد هامش الربح الأمثل من كل عملية بيع ناجحة تتم في المتجر.

طلبيّة العميل

يقوم العميل أو المتسوّق عبر الإنترنت بزيارة المتجر، بعد ذلك يقرّر شراء منتجات معيّنة، من خلال وضع طلب كامل وذلك من خلال استكمال عملية الدفع.

تحويل الطلبيّة إلى البائع/المورد

يتم تحويل بيانات العميل وجميع تفاصيل الطلبية يدويًّا إلى الطرف الثالث لإعداد الطلبية.

إعداد الطلبية وشحنها إلى العميل

يقوم الطرف الثالث بالعمل على تجهيز الطلبية وشحنها وتوصيلها إلى العميل بشكل مباشر.

فوائد البيع بنظام الدروب شيبينغ

الربح من الدروب شيبينغ لا يعد السبب الوحيد الذي يدفعك إليه، لأن هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تفكر في هذا المشروع كثيرًا، وفيما يلي أبرز هذه الأسباب، وهي كالتالي:

  • البداية بدون رأس مال يسهل عليك الدروب شيبينغ البدء في البيع على الإنترنت دون الاحتياج إلى رأس مال وشراء مخزون.
  • إمكانية بيع آلاف المنتجات التي لا تملكها في المخازن لعملائك.
  • التركيز والراحة لا يأتي النجاح على الإنترنت بشكل سريع فالأمر يحتاج إلى بذل المال والوقت والجهد والتفكير والكثير من البحث.
  • الدروب شيبينغ لست بحاجة إلى كل هذامن خلال موارد محددة للغاية يمكنك أن تبدأ البيع تركيز جهدك فقط على عملية التسويق بالإضافة إلى العناية بالعملاء دون الاهتمام بعملية ترتيب المخزون وشحن الطلبات ومتابعتها.
  • سهولة ممارسة هذا العمل في أي مكان.
  • يمكنك معالجة جميع المشاكل  الخاصة بطلبات عملائك
  •  كل ما تحتاجه فقط لهذه المهمة هو توفر الإنترنت.
  • يعد نظام الدروب شيبينج ليس قاصرا على صغار التجار فقط! بل صار كبار تجار التجزئة يستخدمونه.
  •  يساعدك في توسيع دائرة تسويق منتجاتك.

نصائح لتحقيق الربح من الدروب شيبينغ

الربح من الدروب شيبينغ

هناك مجموعة من النصائح الهامة التي تساعدك في تحقيق الربح من الدروب شيبينغ وذلك من خلال ما يلي:

التعامل مع أخطاء الموردين

من المتوقع جدا أن يخطئ بعض الموردين الذين تتعامل معهم، لكن ما الذي يجب عليك أن تفعل كبائع الدروب شيبينغ عندما يقوم المورد بإرسال منتج خاطئ أو تالف لعميلك أو يتركه دون إرسال أي شيء! نصيحتنا لك هي التعامل معه كالتالي:

يمكنك البدء مع مواقع الدروب شيبينغ مثل منصة قنوات وتحقيق أكبر قدر من الأرباح من الدروب شيبينج ولا تضع نفسك في حرج مع الموردين.

عدم تحميل الموردين الأخطاء

اترك العميل يختار بين الحلول التعويضية مثلا استرداد رسوم الشحن أو إعطاءه كوبون جديدا إذا كان بحاجة إلى شحن منتج آخر.

حمل المورد التكلفة

لا بد من التحقق من توفر المنتجات بنسبة 90% بشكل دائم، بالإضافة إلى ذلك لست بحاجة للتأكد من توفر المنتجات في حالة قيامك بربط منصة قنوات الدروب شيبينغ في متجرك حيث يتم مزامنة المنتجات والطلبات بشكل تلقائي.

في حالة المنتجات غير المتوفرة

رغم عملك على تلبية احتياجات وطلبات العملاء، إلا أنك من الممكن تواجه حتمًا طلبات لا يمكنك تلبيتها، بدلا من أن تقوم بإخبار العميل أن المخزون قد نفد، يمكنك تقديم عرض على منتجات شبيه له، من المتوقع أن العميل قد لا يطلب هذه المنتجات لكنك تتركه سعيدا وهو ما يعني أنه سيعود.

وجه طلباتك للمورد الأفضل

يجب أن توجه طلباتك للمورد الجيد، حيث يتم العمل مع هذا المورد على تقديم خدمات ممتازة وطرق التجاوب السريع وتوفير منتجات ذات جودة عالية.

طلب على أساس توفر المنتج

في حالة قمت بعرض عدد كبير من المنتجات على المتجر الخاص بك، مع العديد من الموردين! تحتاج على الأكيد إلى توجيه كل طلب بناءً على توفر المنتج في المخزون عند المورد.

الطلب على حسب السعر

من الناحية العملية، قد يكون من الأفضل أن تطلب لعملائك المنتجات التي يتوفر عليه السعر رغم أنه من الصعب تحديد الأرخص بشكل تلقائي ما لم يقوم أحد الموردين تسعيرًا أفضل بكثير من الآخرين.

سياسة الاسترجاع الخاصة بك

 تحتاج إلى معرفة آلية تعامل الموردين مع المرتجعات ومعرفة سياستهم بهذا الشأن، إذا كان لديهم فترة إرجاع مجانية طويلة يمكنك أن تكون كريما بشروطك، لكن تذكر أنك تتحمل ما ستكتب في هذه السياسة لذا حاول ألا تخالف الموردين في سياساتهم.

إليكم هذا الفيديو الذي يحتوي بعض المعلومات عن الربح من الدروب شيبينغ:

نهاية المقال

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال عن الربح من الدروب شيبينغ، حيث تعرفنا على الربح من الدروب شيبينغ وأهم النصائح التي تساعدك على ذلك، بالإضافة إلى التعرف على كيفية عمل متجر الدروب شيبينغ.

إقرأ أيضاً: عروض إنوي انترنت جميعها