كيفية الربح من التسويق بالعمولة بأبسط الطرق

يُعدّ الربح من التسويق بالعمولة أحد أبرز الأساليب التجارة الالكترونية التي تتيح لأصحاب المنتجات، بالإضافة إلى المسوقين العديد من المزايا، والفوائد، وذلك من خلال إتاحة الربح لكلا الطرفين، مما يُساعد على تعزيز أعمالهم التجارية وذلك بأقل التكاليف.

سنتحدث في المقال التالي من موقع إربح عن كيفية الربح من التسويق بالعمولة بأبسط الطرق:

الربح من التسويق بالعمولة

الربح من التسويق بالعمولة

يمكن الربح من التسويق بالعمولة من خلال الاستعانة ببعض البرامج التي يقوم التاجر أو أصحاب المنتجات من خلالها بدفع عمولة إلى أصحاب هذه المواقع، والمدونات بهدف الترويج والتسويق لمنتجاتهم، وذلك عند إتمام عملية بيع من خلالهم، أو زيادة عدد الزوار للموقع.

حيث نجد إمكانية إنشاء متجر إلكتروني دون شراء المنتجات وذلك للمسوقين، كما يتمكن أصحاب المنتجات من القيام بعملية التسويق وزيادة نسبة المبيعات، وذلك بتكاليف ومخاطر أقل، وهي التي تتمثل في العمولة التي يتم منحها للمسوق.

التسويق بالعمولة يوفر لك العديد من الفوائد للتاجر، والشركات المسوقة، والأفراد، بالنسبة للتاجر فهو وسيلة لتوسيع نطاق وصول منتجاته وزيادة نسبة مبيعات منتجاتها من خلال التسويق بأسعار مناسبة.

بالنسبة للشركات المسوقة يمكنهم من خلال التجارة الالكترونية دون الاحتياج إلى وجود متجر الإلكتروني، بالإضافة إلى إمكانية استثمارهم للعديد من المواقع، والمدونات المعروفة على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف الربح من التسويق بالعمولة.

ما هو مفهوم التسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة أو فيما يعرف في بعض الأحيان باسم الأفلييت، قديمًا كان يطلق عليه (السمسرة) في بعض الدول، وهو أحد أنواع أساليب التجارة الإلكترونية، التي تتمثل في تسويق بعض المنتجات أو الخدمات الخاصة للغير سواء للشركات أو الافراد، بالإضافة إلى المتاجر الإلكترونية.

كذلك ينتج من خلال عملية التسويق عملية بيع تساعد في منح المسوق عمولة على كل عملية بيع تتم من خلاله، وتكون نسبة العمولة بمقدار 10% من سعر المنتج أو 40%، كما يمكن أن تكون مبلغ من المال مثل 20$ لكل عملية تسجيل للموقع أو المتجر لكل عملية شراء للخدمة، أو المنتجات.

تتكون عملية التسويق من ثلاثة أطراف أساسية، وهي صاحب المنتج أو التاجر، والذي قد يكون متجر أو شخص عادي، والطرف الآخر هو المسوق الذي يقوم بالتسويق لهذه المنتجات، وذلك من خلال استراتيجيات المتاحة، وقنوات التسويق المختلفة.

الطرف الثالث هو المستهلك أو المشتري التي تستهدفه عملية التسويق، وقد يكون هناك طرف رابع وهو المنصة الخاصة بالتسويق والتي تجمع بين أصحاب المنتجات، والمسوقين.

مزايا التسويق بالعمولة

الربح من التسويق بالعمولة

حقق التسويق بالعمولة اهتمام كبير في الفترات الأخيرة من قبل العديد من الشركات والأفراد، حيث أعلنت العديد من المصادر أنه من المتوقع أن تصل صناعة التسويق بالعمولة إلى 8.2 مليار دولار وذلك في العام الحالي، حيث نجد العديد من الشركات تقوم بتطبيق نظام التسويق بالعمولة، كذلك اعتماد نظام الربح من التسويق بالعمولة وذلك بسبب العديد من المزايا التي يوفرها وهي كما يلي:

 التكاليف المنخفضة

يتميز التسويق بالعمولة إلى عدم احتياج قدر كبير من المال، وذلك بالنسبة للمسوقين أو أصحاب المنتجات، والخدمات، وذلك على النحو التالي:

  • يقوم أصحاب المنتجات بتقليل تكاليف التسويق المنتجات كذلك الخدمات الخاصة بهم لكي يحصل المسوق على الربح.
  • تعطي فرصة للمسوقين ورائد الأعمال في الانخراط في مجال التجارة الإلكترونية دون أي تعقيدات في صنع المنتج وتخزينه وشحنه وتوصيله للمستهلك.
  • إذا كنت تفكر في التسويق بالعمولة كل ما عليك فعله هو الاشتراك في برنامج تسويق لإحدى الشركات.
  • بعد ذلك قم بالتسويق للمنتجات، والخدمات من خلال استغلال قنوات التسويق المختلفة سواء من خلال منصات التواصل الاجتماعي أو غيرها.

سهولة الوصول إلى الأسواق الخارجية

كما تعرفنا سابقًا كيف يمكنك تحقيق الربح من التسويق بالعمولة، التي توفر لك سهولة الوصول إلى العديد من الأسواق الخارجية، فهي من الاستراتيجيات التي تساعدك في إيصال منتجاتك للعديد من الأسواق الجديدة.

حيث يمكنك التسويق في العديد من دول العالم، على سبيل المثال يمكنك التسويق لمنتج أمريكي في المملكة العربية السعودية وغيرها كثيرًا، كما تتيح تجربة منتجك في أسواق جديدة والتطلع على متطلبات المستهلك العالمي وليس المحلي فقط، وذلك دون تكبد أي تكاليف إضافية، الامر الذي يساعد في تعزيز خطة الشركات في التوسع لزيادة نسبة المبيعات.

كيفية العمل في التسويق بالعمولة؟

لكي تحقق الربح من التسويق بالعمولة يجب أن تعلم كيفية العمل أو البدء في التسويق، وهذا ما نتعرف عليه من خلال مجموعة النقاط التالية:

  • يجب عليك في بداية الأمر تحديد المجال الذي تريد العمل فيه.
  • حيث يوجد العديد من المنتجات، والخدمات المتنوعة لذلك يجب تحديد المجال التي تريد التسويق لها.
  • تتنوع مجالات التسويق لتشمل (مجال التقنيات من هواتف ذكية، وأجهزة حاسوب، أو مجالات الطبخ، بالإضافة التسويق الإلكتروني، الرياضة).
  • يجب أن تحدد طريقة التسويق الخاصة بالمنتج، وتحديد اهتماماتك.
  • بعد قيامك بتحديد اهتماماتك الثلاثة يجب البحث عن الأشياء التي يرغب فيها المستهلك واستهداف المشاكل التي يعاني منها.
  • ادرس حالة السوق بشكل جيد وقم بدراسة المنافسين والأدوات المستخدمة لديهم في التسويق.
  • بعد أن قمت بالتعرف على أبرز نقاط ضعف المنافسين يجب أن تبحث عن مقدار الربح من التسويق بالعمولة
  • قم باختيار المنصة التي تعمل عليها والتي يمكنك من خلالها البدء في التسويق.
  • استغلال قنوات التسويق مثل المدونات فهي المسيطرة على الساحة في التسويق بالعمولة.
  • صفحات الهبوط وهي من طرق التسويق للمنتجات التي تعتمد على الإعلانات المدفوعة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

أدوات التسويق بالعمولة

تعد الأدوات التي تستخدم في التسويق من أهم الأساسيات التي تساعدك في تحقيق الربح من التسويق بالعمولة، وهي كما يلي:

  •  Google Analytics: من الأدوات التي تساعد في تحليل بيانات الموقع وإدارته، حيث تقدم معلومات عن زوار الموقع من أعمارهم وجنسيتهم.
  • Keyword Tool: تتيح لك التعرف على الكلمات المفتاحية الأكثر استخدامًا في محرك البحث جوجل، ما يساعدك على تحديد المنتجات الشائعة وذلك على حسب البلد واللغة.
  • BuzzSumo: وهي أداة متابعة المحتوى الفيروسي والتعرف على ما يتم كتابته من المنافسين عن منتجاتك.

نصائح للتسويق بالعمولة

الربح من التسويق بالعمولة

كما تعرفنا أن التسويق بالعمولة من طرق ربح المال، والتي حققت شهرة كبيرة في الفترة الأخيرة، وفيما يلي نوفر لك بعض النصائح الهامة، التي تساعدك في تحقيق الربح من خلال التسويق بالعمولة، وهي كما يلي:

  • إنشاء محتوى جيد، وقيم مناسب لجميع الفئات.
  • تكوين جمهور من خلال استهداف احتياجات السوق والعمل على زيادة المتابعين.
  • قم بالاشتراك في برامج التسويق بالعمولة التي تتناسب معك.
  • يفضل أن تقوم بإنشاء عرض احتياطي في حملة التسويق.
  • أنشئ الإعلانات الخاصة بك بطريقة إبداعية حديثة تعتمد على متطلبات العصر الحديث.

إليكم هذا الفيديو الذي يحتوي بعض المعلومات عن كيفية الربح من التسويق بالعمولة:

نهاية المقال

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال عن، حيث تعرفنا على كيفية تحقيق الربح من التسويق بالعمولة وذلك من خلال معرفة ما هو مفهوم التسويق، والأدوات التي تساعدك في ذلك، كما تناولنا بعض النصائح التي تساعدك في تحقيق الربح بكل سهولة.

إقرأ أيضًا: الربح من الانترنت كل ما تحتاج إلى معرفته

تعليقات